صلوات ملائكة النور سكان البيت المعمور

صلوات ملائكة النور

 سكان البيت المعمور

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين.عشرصلوات بنعوت أحمدية هدية لملائكة الرحمن.

الصلاة والسلام عليك يا نبي الله يانورالأحدية. الصلاة والسلام عليك يا مدبرمراتب الوجود الأولية.الصلاة والسلام عليك ياشعلة الدوائر الكونية .الصلاة والسلام عليك ياعارفا بكل المقتضيات القرءانية.الصلاة والسلام عليك يامن الصلاة عليه مدد للعوالم العلوية والسفلية.

السلام عليك يازهراء يا سيدة نساء العالمين.  السلام عليك يازهراء يابتول يابَضعة الرسول.

السلام عليك يا جبريل،يا رئيس الملائكة ،روح القدس،وملك الوحي. السلام عليك يا اسرافيل، ياصاحب النفخ في الصور. السلام عليك يا ميكائيل،ياصاحب إنزال الامطار،وإنبات النبات السلام عليك ياعزرائيل،يا ملك الموت،وقابض الارواح.السلام عليك يا رضوان،يا خازن الجنة. السلام عليك يا مالك،يا خازن النار. السلام عليك يا رَوْقَيَائِيل ،ياصاحب الأحد.السلام عليك يا جَبْرَيَائيل ،ياصاحب الإثنين.السلام عليك يا سَمْسَمَائيل،يا صاحب الثلاثاء.السلام عليك يامَيْكَيَائيل ،ياصاحب الأربعاء.السلام عليك ياصَرْفَيائيل،ياصاحب الخميس.السلام عليك ياعَيْنَيَائيل،ياصاحب الجمعة . السلام عليك يا كَسْفَيائيل،يا صاحب السبت.السلام على حملة العرش،والحفظة،والملائكة الكرام الكتبة. السلام على الملائكة الذين يستغفرون لمن في الارض.السلام على الملائكة الذين شهدوا بدرا. السلام على الملائكة التسعة عشر.السلام على الملائكة المدبرات،وعلى الملائكة المقسمات،وعلى الملائكة التاليات،وعلى الملائكة النازعات،وعلى الملائكة الملقيات،وعلى الملائكة الفارقات،وعلى الملائكة الصافات،وعلى الملائكة الناشطات،وعلى الملائكة السابحات،وعلى الملائكة السابقات،وعلى الملائكة الزاجرات،وعلى الملائكة الناشرات،السلام على  الملكين منكر،ونكير.

1=   اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ ظل الله الممدود،وعرشه الذي في بساط الرحمانية مشهود، الموصوف بالحياة والوجود،أخذ الحق تعالى له العهود،وأمر الملائكة له بالسجود.ظهر بأسماء من استخلفه،وبصفات من استنابه“ان الذين يبايعونك إنما يبايعون الله” فهو رِدَاء الكبْرِياء الذي الرؤيا عليه تقع*مَنْ رَآنِي فَقَدْ رَآي الحَقَّ*والنورالبرزخي الذي الحق أبدع،لَاهُوت وناسوت،حق وخلق،فَرقٌ وجَمعٌ .تَلَقَّى الفَيضَةَ القُرْءَانِيَّةَ الإِجمالِيَّةَ،منه إِلَيه فِي تِلْكَ الكَنْزِيَّة الأَزَلِيَّة ،من الذَّات، لِلذَّات،بالذَّات“وَإِنَّكَ  لَتُلَقَّى ٱلـقُرءَانَ مِن لَّـدُن حَكِيـمٍ عَلِيمٍ “وصحبه وسلم.

2=    اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وعلى سيدنا جبريل،وسيدنا اسرافيل، وسيدنا ميكائيل وسيدناعزرائيل،وعلى جميع الملائكة البررة ،والكرام السفرة، لكل واحد منهم ذكر مفهوم،وعمل مرسوم،ومقام معلوم،خلقوا من عنصرالنور،سخروا لخدمة الإنسان منذ الظهور“لايعصون الله ما امرهم ويفعلون مايومرون ” في الاسراء امتطت النبوة الملك البُراق، وعند سِدْرَةِ الْمُنْتَهى،جِبريل وقف تَفَاديا للإِحْتِرَاق.فَوُضِع لَها بساط الوِصال بِدون إِتِّصالٍ،وَلاَ إِنفِصالٍ“فَكَانَ قَابَ قَوسَينِ أَوأَدنَىٰ فَأَوحَىٰ إِلَىٰ عَبدِهِ مَا أَوحَىٰ“،دون وساطة ،وَصَحْبِهِ وَسَلِّمْ.

3=    اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ المجهول عند كل العوالم ،فلا الملك عرفه”اتجعل فيها من يفسد فيها”ولاعرف مراتبه”لوأن عندنا ذكرمن الاولين لكنا عباد الله المخلصين“والحق تعالى عرفهم بمرتبته،وأخبرهم بخلافته،وبعمارة أرضه،وبعلو منزلته،وأمره بتعليمهم ،فظهرت سيادته في عالم الملكوت، فأمروا بالسجود وبالصلاة على سيد الوجود” ان الله وملائكته يصلون على النبي“،وصحبه وسلم.

4 =    اللَّهُــمَّ صَــلِّ وَسَلِّـمْ وَبَارِكْ عَلَـى سَيِّدِنَا وَمَـوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَـى آلِ سَيِّــدِنَا وَمَـوْلاَنَا مُحَمَّدٍ،الذي اِتَّصَفَ بصفَتَيْنِ،نبوة محمدية ورسالة أحمدية،وسُمِّيَ بِاِسْمَيْن،وتوِّج بالاصطحاب ،فلبس حلل العظموتية،وتعمم بالرحموتية ،ونُصِبَ لَه كُرْسِيُّ الخلافَة الكَوْنِيَّة،وأُخِذ لَه المِيثَاق من جَمِيع الأَنْبِياء، له وجهة حقية، ووجهة خلقية، فلا وصول إلا إليه،ولا شهود الا فيه ولا مجانسة إلا معه.أُوتِيَ خَزَائِنَ الاسماء والصفات، وَأُعْطِيَ موازين التجليات “هَٰـذَاعَـطَـاؤُنَا فَٱمـنُـن أَوأَمسِك بِغَيرِ حِسَاب” وَصَحْبِهِ وَسَلِّمْ.

5=    اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ،الذي نبوته ذاتية “كنت نبيا وءادم بين الروح والجسد” لغيره بالجَعْل، ،فتلقى الفيضة القرءانية في تلك البسائط الازلية دون الوساطة الجبريلية إذهو نور الأحدية ومُصطحب الألوهية، وفي عالم الظهور نزل بالوحي جبريل الرسول،فإلتقى الرسول بالرسول، وبسرِّ الضَّمِّ،تلقَّى الرسول من الرسول، والى الحواميم بلغ الوصول، وكان لجبريل على كل الشرائع الحصول.ثُمَّ نَزَل عَلَى بَرَازِيخِ الوَحْيِّ الأولية، وحفظ القرءان ،وتُوِّجَ بالعلوم البائية واتصف بالفردانية. وصحبه وسلم.

6=    اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ أَوَّلُ نور مخلوق،وأول عبد غير مسبوق.النبي الذي كان الوجود بنبوته مرتوق ،وبرسالته مفتوق.فَهُوَ“رَسُول مِّنَ ٱللَّهِ” وءادم منجدل في طينته، فكان السجود لحقيقته،وفي عام الظهور وَمَجِيئِ المَلَكِ جبريل “رَسُول مِّن عِندِ ٱللَّهِ” فَضَمَّهُ إِلَيْهِ أَوَّلاً، وَثَانِياً، وَثَالِثاً،ولم يضم غيره،فكانت الضمة اصطحاب، وإذن، وإشارة لأولي الالباب ،فتظاهر بالبشرية ،وأظهر الأسباب لِشِدَّةِ رسُوخه فِي مقَام العبودية *لَا أَدْرِي حَتَّى أَسْأَلَ جِبْرِيلَ*.وإلتحف بالهوية * التي في كل شئ سارية ،وعن كل شئ مجردة وعارية *فكان الظهورفي عين البطون،”ومارميت اذ رميت ولكن الله رمى” وتستر بالأسماء الإلهية فكان البطون في عين الظهور”فأينما تولوا فثم وجه الله”.وَصَحْبِهِ وَسَلِّمْ.

7 =    اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ،الذي نبوته سماء الجَمِيعِ،لها وجهة خلقية” قُل إِنَّمَا أَنَا بَشَرمِّثلُكُم” ووجهة حقية”ما كذب الفؤاد ما رآى” فهو ملكي وملكوتي،ناسوتي ولاهوتي،فَاجْتمعت فيه الأضداد،ولم يكن كهَيْئَة أَحدٍ من العباد. فارقت بشريته البشريات،فلا هو من ذا ولا من ذاك،لأنه نور إلهي. إصطحب مع ميازيب الذات العلية ومع الفيضة القرءانية،فظهر نائباً عن الألوهية “إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ اللَّهَ”.ولكي لا يعبد من دون الله تَظَاهَرَبالعبدية،وَتَستَّر بها،وبالفقر،وَتَلَثَّمَ به *يا أَبا بَكْرٍما أَخرجكَ،قَالَ الجوع.فَقَالَ”وَأَنَا أَخْرَجَنِي الجُوعُ* وتَعَمَّمَ بالفردانية ” أَنَّمَا إِلَٰهُكُم إِلَٰه وَٰحد” فلَمْ يَفُز بِالإِصْطحاب غيره.فَهوَ سرُّ الأَسماء،وَشجَرة العِلْمِ الَّتِي أَصلهَا ثَابِتٌ،وَفَرعها فِي السَّمَاءِ.فظهر الخَلِيفَةُ بِصورة مِنْ اِسْتخلَفه،وبصفاته من استنابه ،فَكَانَ طَلْعةَ الحقِّ بالْحَقِّ،وَصَحْبِهِ وَسَلِّمْ.

8=    اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ الذي اجتمعت فيه حقائق العبودية لشدة معرفته بالله ، وعظيم خشيته لله ،وحقائق الألوهية بسلطان الإصطحاب مع كلام الله، والتخلق بأسماء الله،فهونور الله ،فظاهره لاهوتي “يرى من خلف كما من امام، يرى بالضوء كما بالظلام، لا يترك اثرا على الرمل ويتركه على الصخر،ظهر فيه سر الربوبية “قل ياعبادي” وسر الخلافة الكونية “نَحْنُ أَحَقُّ يَا رَسُولَ اللهِ بِالسُّجُودِ لَكَ مِنَ البَهَائِمِ” فَهو الروح الكُلِّيَّة التي لها الأَوَّلِيَّة والختمية ،وسر الأسرار الإلهية “وَيَس‍َٔلُونَكَ عَنِ ٱلرُّوحِ قُلِ ٱلرُّوحُ مِن أَمرِ رَبِّي “وصحبه وسلم.

9=   اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ.الرَّحْمَة الإِلَهِيَّة المُهْدَاةُ لِلْعَالَمِينَ، الكَائِن قبل العالمين، فصاحبت حياته الكلية العالمين،إنْسٌ وجن وملائكة اجمعين، أولين وآخرين “وَمَا أَرسَلنَٰكَ إِلَّارَحمَةً لِّلعَٰلَمِينَ” رحمة عامة شاملة ، ملكية وملكوتية ،وسرُّ الخطَاب يفيد الإستمرارية ،وربطت تَاؤُهَا لتفيد العمومية، و”إِلاَّ”الحَصْرِيَّة،حَاجزًا بين الكَوْنِ وصدمات التَّجَلِّيَّاتِ الإِلَهِيَّة. واسطة فِي كُلِّ العَطَاءَات الرَّبَّانِيَّة* اللهُ المُعْطِي وَإِنَّمَا أَنَا قَاسِمٌ*ومن قَسَّم لَك فَقَد أَعْطاك.فهو اكبرالخلائق مَقَاماً،وَأَعْظَمُهُم سُلْطَانا،وَأَشَدُّهُم قُربا وصَحْبِهِ وَسَلِّمْ.

10=   اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَـى آلِ سَيِّدِنَا وَمَـوْلاَنَا مُحَمَّدٍ،المُتَرَدِّي بِأَرْدِيَّةِ الجَمال،الُمُتَعَمِّم بأَشعَّة الجلَال، الْمُتَجَلْبِب بِمَنَاهِل الكَمَال،اللَّابِس حُلَل الفَرْدَانِيَّة والرَّحِيمِيَّة، والقُرْب، وَالَمَعِيَّة،المُلَثَّمِ بِنَعت غيب السِّرِّ،وسِرِّ الغَيْبِ.مفاتح الأسماء الإلهية بيده، فَجميع الإِمْدَادات الخارجة للعالم العُلْوِيّ علَى طَبقَاته،والعالَم السُّفْلِي على مراتبه،لَيست إِلاَّ مِنْ بَرْزَخِيَّة أَحْمَدِيَّتِه الجامعة.فكن شارباً بِكَأْسَيْن ناظراً بعينين.عَيْن الحَقِيقَة تَرى أَنَّ اللهَ غَنِيٌّ عن العالَمينَ،غير مفتقر لعبادة العابدين،وكلُّ الأُمور بِيَدِهِ” إِلَيهِ يَرجِعُ ٱلأَمرُ كُلُّهُ“وعَينٌ الشّرِيعَة،تقِرُّ أَنْ لابدَّ من وَاسَطَة بينه وبين الخلاَئِق،إِذ لا قُوَّةَ لَهم علَى مُكَافَحة الذات الأَقْدَسِ،وَالتَّلَقِّي بدون وساطَة،فالذات لامعبودة ولامشهودة. لا تدركها الوجوه بأبصارها،ولا العقول بأفكارها،والقلوب بأذواقها وَصَحْبِهِ وَسَلِّمْ.

 اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلى جميع ملائكتك المقربين ،صلاة تسخر لنا بها جميع الروحانيين العلويين والسفليين،وتجعلنا من الاحاديين، الكثيبيين .الذين يغبطهم الانبياء والمرسلين،سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين   ربيع الاول 1442 الموافق لأكتوبر 2020 

حصل المقال على : 1٬507 مشاهدة
هل أعجبك الموضوع؟ يمكنك مشاركته على منصتك المفضلة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد