صلوات “روْح وريحان” لمسلمي الجان

صلوات “روْح وريحان” لمسلمي الجان

عشر صلوات هدية لإخواننا المسلمين من الجان عموما وللصحابة منهم خصوصا . 

الصلاة والسلام عليك يا نبي الرحمن، يامن ارسل  للإنس والجان . الصلاة والسلام عليك يا رحمة الله للعالمين،ملائكة،وجن وإنس اجمعين     الصلاة والسلام عليك يا نبي الله يا من برحمته ، أسلم من أسلم ،من ابناء اللعين.

السلام عليك يا سيدة نساء العالمين،يا زهراء،يا أم الشرفاء.السلام عليك يازهراء يا أم الحسن والحسين ياغراء .السلام عليك يا بَضعة الرسول ،يازهراء يابتول

السلام على كل جان ادرك الاسلام،وبلغ مقامات الاحسان.السلام على كل مومن من الجان لايغفل عن الصلاة عن النبي العدنان. السلام على كل من بايع منهم القطب في حضرة القرب.

1             اللَّهُــــــمَّ صَــــلِّ وَسَــــلـِّمْ وَبَـــارِكْ عَلَـــــى سَيِّــــدِنَا وَمَوْلاَنَــا مُحَمَّدٍ وَعَلَــــى آلِ سَيِّــدِنَــا وَمَوْلاَنَــا مُحَمَّد،ناسوت الوصال ولاهوت الإتصال،الذي خص بالإصطحاب مع الفيضة القرءانية في بساط الألوهية،فاتحد الإسم والمسمى. وتخلل الطلسم المُعمى بالأسماء الحسنى،من أول قَدم على ما جرى في القِدم ،وفُتق الوجود ،وصار مجلا للشهود،مسبحا بحمد الرب المعبود، فظاهره ناسوتي وباطنه لاهوتي،ونورالنبوة مطلق وبالإحاطة محقق ،فارتسم الباطن في الظاهر،من يوم ولادته وظهورطلعته ، فالظاهرلاهوت بسلطان الاسماء الالهية ،ولكي لا يعبد من دون الله، تظاهر بالبشرية ،وبحلل العبدية .وصحبه وسلم.

نقصد باللاهوت الأسماء الإلهية

2      اللَّهُــــــمَّ صَـــــلِّ وَسَــــلـِّمْ وَبَـــارِكْ عَلَـــــى سَيِّــــدِنَا وَمَوْلاَنَــــا مُحَمَّدٍ وَعَلَــــــى آلِ سَيِّـــــدِنَــــا وَمَوْلاَنَــــا مُحَمَّد الإسم الأعظم والصراط الأقوم الَّذِي برزمن الاحدية،بساط لايقبل الإثنينية.ولايقبل الظهورولا الدهور.لاهي دائرة فتعرف،ولا حضرة فتوصف ،وليس لها اسم مدبر فتكشف.كهف انسحاق وانمحاق،لا وجود للأسماء ولا للصفات. سميت بالذات لأنها صفة إلاهية محتد النبوة المحمدية وأعلا مرتبة وجودية وصحبه وسلم.

3             اللَّهُــــــمَّ صَـــــلِّ وَسَــــلـِّمْ وَبَـــارِكْ عَلَـــــى سَيِّــــدِنَا وَمَوْلاَنَــــا مُحَمَّدٍ وَعَلَــــــى آلِ سَيِّــدِنَــــا وَمَوْلاَنَـا مُحَمَّد،الرحمة المهداة للخليقة. الخَلِيفَةُ على الاجسام اللطيفة والكثيفة ،وعلى كل من تعرفت عليهم الحقيقة النورانية في بساط الهوية ،وقبل استلام النبوة المحمدية مهامها في بساط الآنية ، فعرفت ان الكون منسوج حسب مقتضيات الأسماء الإلهية فلا يفاجئها ،من خالف الأوامر ﴿فَـــذَرهُم وَمَا يَــفــتَــرُونَ﴾ فالكون مخلوق للإختلاف لا للإئتلاف “ان هي الا فتنتك“وصحبه وسلم

4             اللَّهُــــــمَّ صَـــــلِّ وَسَــــلـِّمْ وَبَـــارِكْ عَلَـــــى سَيِّــــدِنَا وَمَوْلاَنَــــا مُحَمَّدٍ وَعَلَــــــى آلِ سَيِّـــــدِنَـا وَمَوْلاَنَــــا مُحَمَّد الذي لبس ديباج “الهو”واحتجب في سردقاتها فسترَ بها،عنها فكل حضرة “هو”وكل تجل ب”هو” فأينما تولوا فما ثم الاهو،فجهلته العوالم العلوية والسفلية الملائكية والإنسية والجنية *مَاعَرَفَنِي حَقِيقَةً غَيْرُرَبِّي*”لَوأَنَّ عِـندَنَا ذِكـرا مِّنَ ٱلأَوَّلِينَ لَكُنَّاعِبَادَ ٱللَّهِ  ٱلمُخلَصِينَ” فبطن في عين ظهوره ،وسَري سِرّه في كنز بطونه.نطق بحال*كنت لسانه الَّذي يَنطقُ به*ونظر بِعَيْن*مَنْ رَانِي فَقَدْ رَآي الحَقَّ*وتجلى بِحُلَلِ” إِنَّ ٱلَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ ٱللَّهَ” وخاض بحار *كُنْ * .*كن أبا  ذَرٍّ فَكانَ.كم أبا خَيْثَمَةَ فَكانَ *وَصَحْبِهِ وَسَلِّمْ.

5   اللَّهُــــــمَّ صَـــلِّ وَسَــــلـِّمْ وَبَـــارِكْ عَلَـــــى سَيِّــــدِنَا وَمَوْلاَنَـا مُحَمَّدٍ وَعَلَــى آلِ سَيِّــدِنَــا وَمَوْلاَنَــــا مُحَمَّدٍ.البرزخ الموصوف باللطافة وإن ظهرت للرائي الكثافة، فلا ظل له، يَرى من خلف كما من إمام ،ويرى بالضوء كما بالظلام،هو شمس الوجود ليس له كسوف،وقمره ليس له خسوف.هو حياة الوجود ونوره.ولو غابت النبوة عن الوجود لانفطرت سماؤه ،وانكدرت نجومه ،واتتثرت كواكبه،وزلزلت أرضه وقامت قيامته ،“فإما نذهبن بك فإنا منهم منتقمون” وَصَحْبِهِ وَسَلِّمْ.

6       اللَّهُــــــمَّ صَـــــلِّ وَسَــــلـِّمْ وَبَـــارِكْ عَلَـــــى سَيِّــــدِنَا وَمَوْلاَنَــــا مُحَمَّدٍ وَعَلَــــــى آلِ سَيِّـــــدِنَــــا وَمَوْلاَنَــــا مُحَمَّد، الذي ارسل للثقلين،وإن كان الميثاق المأخوذ في عالم الشأنية خاصا بمن خُلق على الصورة الرحمانية “وَإِذْ أَخَذَ رَبُّكَ مِن بَنِي آدَمَ مِن ظُهُورِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَأَشْهَدَهُمْ عَلَىٰ أَنفُسِهِمْ أَلَسْتُ بِرَبِّكُمْ قَالُوا بَلَىٰ “فأشهدهم على الربوبية ،فصحت الخلافة للآدمية ، لأنه شُرِّف باليدين، وجمع بين الحضرتين،والجن ما قال بلى ولا على منصة الخلافة اعتلى ،هو تابع ،وكل من بلغ  الكمال لا يتعدى مرتبة الأبدال،خلقوا من مارج من نار ،وتميزوا بطول الاعمار وصحبه وسلم.

7        اللَّهُــــــمَّ صَـــــلِّ وَسَــــلـِّمْ وَبَـــارِكْ عَلَـــــى سَيِّــــدِنَا وَمَوْلاَنَــــا مُحَمَّدٍ وَعَلَــــــى آلِ سَيِّـــــدِنَــــا وَمَوْلاَنَــــا مُحَمَّد، الذي برزمن بطنان العرش الغيبي فِي تِلك”الأَزمنة الساحقة”وغيب الأحدية الماحقة، هو نَفْس الوجود” يَٰأَيُّهَا ٱلنَّاسُ ٱتَّقُواْ رَبَّكُمُ ٱلَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفس وَٰحِدَة”وروح الوجود” وَنَـــفَختُ فِيهِ مِن رُّوحِـــي“والبداية عين النهاية ” كما بدأكم تعودون”هي بمثابة الام للأكوان ، والممد ظاهراً وباطانًا، لأهل العلم والمعرفة والعرفان ،تجلياتها لامعدودة ،وحضراتها لا محدودة. فتضاءلت في معرفته الفهوم وحارت العقول،و أصاب الذوق الذهول* والعجز عن الإدراك ادراك *.وَصَحْبِهِ وَسَلِّمْ

8    اللَّهُــــــمَّ صَـــــلِّ وَسَــــلـِّمْ وَبَـــارِكْ عَلَـــــى سَيِّــــدِنَا وَمَوْلاَنَــــا مُحَمَّدٍ وَعَلَــــــى آلِ سَيِّـــــدِنَــــا وَمَوْلاَنَــــا مُحَمَّد، النورالإِلَهِي المطلق ،والعبد الرباني المحقق ،له وِجْهة حقية ربانية،ووجهة خلقية عبدية،تنزه عن الجهة والكيفية ،والكثافة البشرية ” قَد جَاءَكُم مِّنَ ٱللَّهِ نُور” اخرج الوجود من ظلمة العدم وليل العتم ،لبس حُلَلَ الإِسماء ” إِنَّ ٱلَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ ٱللَّهَ” فاستتر عن الأبصار بنوره وظهر،واحتجب عن البصائر بظهوره، فاندرج النور وبطن الظهورفلا يقع بصرإلاعليه ولا ينتهي قاصد إلا إليه ،بلا حلول ولا وحدة ،ولا اتحاد،” فأينما تولوا فثم وجه الله “وَصَحْبِهِ وَسَلِّمْ. 

9      اللَّهُــــــمَّ صَـــــلِّ وَسَــــلـِّمْ وَبَـــارِكْ عَلَـــــى سَيِّــــدِنَا وَمَوْلاَنَــــا مُحَمَّدٍ وَعَلَــــــى آلِ سَيِّـــــدِنَــــا وَمَوْلاَنَــــا مُحَمَّد، كرسي الأوامرالإلهية التي وسعت السموات والارض                                  عرش استواء الرحمانية،بساط الترجمة ودائرة ظهور كل المظاهر الكونية بما فيهم برازيخ الوحي الأولية ،والمخلوقات النارية ،والحروف الهجائية ،فالحق تعالى لا متصل بالعرش ،ولا مفتقر إليه،ولامحمول عليه ،ولا هو مجلا لقدرته، ولامحلا لذاته ،المُضطرب من جلال ” لَا إِلَٰهَ إِلَّا ٱللَّهُ” والمطمئن بسكينة ” مُّــحَــمَّـــدٌ رَّسُــولُ ٱللَّهِ” فالنظر إليه من أعلا المقامات الاحمدية “كأني انظر الى عرش ربي بارزا ” كَذَا إِهْتِزَازه لموت وَلِيّ من الامة المحمدية ” اهتزعرش الرحمن لموت سعد بن معاذ”فظهرت كلمة التوحيد الأزلية الأبدية،ودارت عجلة الدوائرالكونية بعد اصطحاب  المائية بالكأسية ،وشملت الرحمة كل المخلوقات الوجودية ،فكان عرشا كريما ومجيدا،وعظيما فطابقت نعوته الفيضة القرءانية وَصَحْبِهِ وَسَلِّمْ.

 10      اللَّهُــــــمَّ صَـــــلِّ وَسَــــلـِّمْ وَبَـــارِكْ عَلَـــــى سَيِّــــدِنَا وَمَوْلاَنَــــا مُحَمَّدٍ وَعَلَــــــى آلِ سَيِّـــــدِنَــــا وَمَوْلاَنَــــا مُحَمَّد، الذي روحه كلية متصفة بالإطلاقية ” كنت نبيا وءادم منجدل في طينته” ،أول ما خلق الله نور نبيك ياجابر”هي الرفيق الأعلى المطلوب في الاخرة والاولى،وهي الشاب الامرد في البساط الأوحد ثُمَّ دَنَا فَتَدَلَّىٰ فَكَانَ قَابَ قَوْسَيْنِ أَوْ أَدْنَىٰ ” وإن نامت عيناه، فقلبه لاينام لأنه ليس كهيئة باقي الأنام ، فالإسم “الحي”سارفي جميع الاسماء ،ومصاحب لحقيقته في الابتداء والانتهاء ،لأنها حقيقة الحقائق وسر الحياة ،فَاسْتَصْحَبَهُ الوجود ،من بطنان الازل ،ومازالت ولم تزل ،هي حياته “أَفَــإِيْن مَّــاتَ” ؟ اين مات نور الله ؟ هو في الوجود،ومركز الشهود .اما المميت فمقتضاه سرى على الطينية وعلى الروح الجزئية ،فَفُقِدت رؤيته لمن ليس على هيئته،”هَلْ أَتَىٰ عَلَى الْإِنسَانِ حِينٌ مِّنَ الدَّهْرِ لَمْ يَكُن شَيْئًا مَّذْكُورًا “وَصَحْبِهِ وَسَلِّمْ.

سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين

اكتوبر 2020  الموافق لصفر 1442هـــ

حصل المقال على : 1٬229 مشاهدة
هل أعجبك الموضوع؟ يمكنك مشاركته على منصتك المفضلة

    يمكنكم الاشتراك في نشرتنا البريدية للتوصل بملخصات يومية

    الاشتراك في النشرة البريدية

    احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

    اترك تعليقا

    يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد