صلوات اللؤلؤا والمرجان
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين.
عشر صلوات بنعوت احمدية هدية لسيدنا الحسن وسيدنا الحسين رضي الله عنهما.
الصلاة والسلام عليك يا نبي الله يانفس الوجود.
الصلاة والسلام عليك يا نبي الله ياروح الوجود.
الصلاة والسلام عليك يا نبي الله يا من سره سار في ذرات الوجود .
الصلاة والسلام عليك يا نبي الله يا من أخرج من ليل العدم الوجود.
السلام عليك يازهراء يا سيدة نساء العالمين.
السلام عليك يازهراء يا بَضعة الرسول الامين.
السلام عليك يازهراء يا أمت العارفين.
السلام على الحسن والحسين سيدا شباب الجنة،وسُلَّما الاولياء،وأبا الاصفياء.السلام عليكما يا سبطي رسول الله. السلام عليكما يا لؤلؤا الأنوار ومرجان الأسرار.
1 اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ بساط البسط والأنس،قهرمان حضرة القدس،مظهر الاسم الجامع بساط الألوهية ،وواسطة تجليات الأسماء الإلهية ،محمد الجمال، وأحمد الكمال ،النبي الامي له التسليم،وعليه السلام ،وصحبه وسلم.
2 اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ ،مقبول الشفاعة من كانت طاعته، لله طاعة،والاستجابة له، لله استجابة. قدمته في القدم ،من أول قَدم ،على ماجرى في القِدم ،فلا تقع الرؤيا الا على حضراته،وما شاهد العارفون الا تجليات نبوته، فتاهوا بين بشريته ونورانيته ،وصحبه وسلم.
3 اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ صاحب الخصوصية في حضرتي الألوهية والربوبية ، فأتوسل به إليك،وأتقرب به إليك،اذ هوالنبي القريب،والخليفة الحبيب، والنائب الاديب،والمراقب اللبيب،وأستعطف الأحباب،الزهراء والحَسنيين والاصحاب،عُبَيْدك بالاعتاب ،خَذُّه على التراب ،رداءه الفاقة والافتقار، وإزاره الذل والانكسار،وصحبه وسلم.
4 اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ الحائزعلى الختمية الأبدية ،فالتجليات الدنيوية ،النبوة فيها حاضرة ،والتجليات الاخروية حقيقته فيها ظاهرة “دعواهم فيها سبحانك اللهم﴾ وصحبه وسلم.
5 اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ أعظم الثوابت الكونية،وأكبراليقينيات الملكية والملكوتية، وحقيقة الحقائق الكلية ،الجامعة لكل الحقائق الربانية، فمعرفتنا به علم يقين،وعين يقين،وحق يقين،فهو روح الوجود،وقطب وحدة الشهود ﴿فأينما تولوا فثم وجه لله﴾ وصحبه وسلم.
6 اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ،الذي بنوره ظهرالوجود،والكون ظل حقيقته الممدود فالمراة المحمدية لها وجه لطيف لاهوتي،ووجه كثيف ناسوتي،تُرى فيها كل مظاهر التجليات الالهية،وما سُطر في بساط الرحمانية ﴿ألم ترالى ربك كيف مد الظل﴾ وصحبه وسلم.
7 اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ النبي المحبوب،الحاجب المطلوب،والحجاب غيب الغيوب،صبره اعظم من يعقوب،وشطر من جماله ليوسف موهوب، هو المقصود،والشاهد المشهود “من راني فقد راى الحق” ميزاب الفيوضات الالهية وقاسمها ،خازن العطاءات الربانية ويد مناولتها،موزع المقامات الأحمدية وسدرة منتهى سيرها،وصحبه وسلم.
8 اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ الظاهر بحضرات الاسماء في كل التجليات الالهية، والباطن بمراتب النبوة في الدوائر الاولية ،بطن وظهر،،تقدم وتأخر،ومن عجب أن الظهور تستر وأن الخفاء تكثر”ماعرفني حقيقة غير ربي” وصحبه وسلم.
9 اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ النبي الذاتي أصل التجليات الوجودية والإمدادات الربانية اطلاقا.” يــبــنــؤم” الانبياء والرسل والاولياء تحقيقا ،أمي الوجود بدء وعودة وتدقيقا.أم الكتاب المشهود،وأم القرى المقصود، منتهى مقامات الأسرار والأنوار والآثار”لو كان موسى حيا ما وسعه إلا أن يتبعني” وصحبه وسلم.
10 اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ الذي نبوته مطلقة ،وبكل البسائط محققة،فزمن الاصطحاب هو ليلة القدر،وهوزمن النزول الإجمالي،وزمن النزول التفصيلي،فليس إلا زمن واحد في حقيقة الأمر،فتوضأ بماء الغيب أن كنت ذا سر﴿ إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ لَيْلَةُ الْقَدْرِ ﴾وصحبه وسلم.
كتبت كلمة اللؤلؤا في سورة الرحمن بزيادة ألف كما في راوية ورش( غير وارد عند حفص) لسر يشير اليه الرسم القرءاني لا مقدرة للغة العربية على حمله، و الى هذا السر كانت الاشارة بتسمية هؤلاء الصلوات بصلوات اللؤلؤا و المرجان.
محمد بن المبارك المعهد الفاطمي المحمدي شتنير 2020 صفر 1442