بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على سيدنا ومولانا محمد وآله وصحبه وسلم. ما السردخول ثلاثة حروف على اسم الجلالة “الله” الباء والتاء والفاء. بالله : “وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَقُولُ آمَنَّا بِاللَّهِ وَبِالْيَوْمِ الْآخِرِ ﴿البقرة8﴾ فالله: “فَاللَّهُ خَيْرٌ حَافِظًا وَهُوَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ”(يوسف64) تالله : “تالله انك لفي ظلالك القديم”(يوسف95) الباء للوسيلة والواسطة وهي بمعنى أن تجليات الإسم الجامع والأسماء الحسنى مسخرة لحياة البشر وإستقرار الكون. فالباء ربطت الكون بربه. وهو سر وجودها في بداية البسملة الشريفة ،وهي ثاني الحروف وسرها في نقطتها. أما التاء فللقسم وهي تختص باسم الجلالة وحده فلا تدخل على اسم غيره “فلا نقول تأحمد ،أو تعلي …. وفيه من الدلالة على أن كل العظمة والعزة راجعة لله لا لسواه. والقسم توكيد للخبر وتحقيق له وهوهنا بمعنى أن أمر الكون وأهله لاحصول له إلاباسم الجلالة الله فكل تجليات الأسماء راجعة إلى الإسم الجامع. فالله للإستئناف وإرتباطها باسم الله الجلالة يدل على تغير الأحوال وإنقلابها من حال إلى حال.وهي كذلك للعطف السريع وهو بمعنى سرعة الإجابة اذا عرف أي باب يطرق. ومن رحمة الله بالأمة المحمدية أن اسم الجلالة لم يمنع من الصرف في اللغة العربية فتجده يقبل الرفع والنصب والجر فينفعل بما يقابله من أفعال وأسماء وما يلاصقه من حروف ومباني. وهذا من عظيم رحمة الله بالأمة المحمدية. ثلاثة حروف اتصلت باسم الجلالة في اوله الباء والتاء والفاء: ب ت ف إذا ازلت النقطة تجد نفس الهيكل وواحد اتصل به في اخره ،الميم “اللهم” ” م “هيكله مخالف،ويوجد في اسمي محمد،واحمد. اما الثلاثة الاولى فلا وجود لها فيهما،والباء يَكْمُن فيه سر الاحدية ب = 13 بسطا وكسرا فلهذه الحروف علاقة وطيدة بالحقيقة المحمدية مكنتهم من الالتصاق باسم الجلالة في اوله ،والميم في آخره “اللهم
هذا من المواضيع التي نشرت بمنتدى التصوف العرفاني،هو منتدى كنا أنشأناه وبقي 4 سنوات ثم حذفناه لضعف همة السالكين ،وضعف مستوى الاعضاء المشاركين به هو ماخص تدخلات اصحابنا, .
من عرف انه موضوع له يقولها اضيف اسمه